عندما يتعلق الأمر السفر عالية السرعة، آسيا هي المستقبل. وبالمقارنة مع بطيئة السيارات تشوسينغ ديستوبيا من الولايات المتحدة الأمريكية، ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ هو عجائب يسير بخطى سريعة. يوسين بولت من هذا السباق التي لا نهاية لها؟ الصين. بواسطة ميل سريع للغاية البلاد.بدءا من السنوات الأولى من القرن الحادي والعشرين، بدأت الصين لبناء المسار عالية السرعة. وبناء. وبناء. سريع إلى الأمام بالقرب من هايبرسبيد حتى عام 2017، والبلاد هي شبكة واسعة من القطارات الرصاصة التي تهب الملايين من الركاب على مسافات كنا عادة تعتبر "مستحيلة". في حين أن اليابان قد بدأت طفرة سرعة قاطرة في آسيا، انها الصين التي جعلت انها خاصة بها. وكما تميل الصين إلى القيام به، فإنها جعلت أيضا أكبر وأكثر جنونا وأكثر إثارة من أي شخص آخر.
10. انها حقأ سريعة
اهم الاشياء اولا. يجب أن تعرف أن خدمة السكك الحديدية عالية السرعة في الصين بسرعة. كيف سريع؟ دعونا نقول فقط، إذا كنت يمكن أن بناء مسار القطار على التوالي صعودا، هل يمكن أن تأخذ قطار رصاصة من بكين إلى القمر في أقل من ستين ثانية.حسنا، هذا كان كذب. ولكن واحدة ذات غرض خطير: لتوضيح كيف يمكن للقطارات الصينية السريعة الذبذبة أن تكون قادرة على الذهاب. ويمكن العثور على اثنين من أسرع ثلاث قطارات تجارية فى العالم فى الصين، فى شانغهاى. من هذه، شنغهاي ماجليف هو الأسرع، وتصدر في 267 ميلا في الساعة. عندما لا تحمل الركاب، يمكن أن تصل إلى 311 ميلا في الساعة. في حين مثيرة للإعجاب، انها ليست الأسرع من أي وقت مضى.وقد بلغ ذروة القطار التجريبي الياباني ذروته في 366 ميلا في الساعة. بيد ان قطار الرصاصة اليابانى لن يكون على الانترنت حتى عام 2027 بينما كان مواطنو شانغهاى يضربون هذه السرعات ذوبان الذهن منذ اكثر من عشر سنوات.
بطبيعة الحال، فإنه من شيء واحد أن نسمع أعداد كبيرة، انها أخرى لمعالجة فعلا لهم. حتى هنا مثال. خط بكين-شنغهاي سوف يأخذك 819 ميلا في أقل قليلا من خمس ساعات. هذا هو أبعد من المسافة من نيويورك إلى أتلانتا، في أقل من الوقت الذي يأخذك إلى بنج مشاهدة سلسلة صغيرة نيتفليكس جديدة.
9. انها رخيصة بشكل مثير للسخرية
وبالنظر إلى سرعات رائعة يمكن أن القطارات الصينية ضرب - ما يقرب من نصف سرعة الرحلة، دون كل الانتظار في جميع أنحاء والفحوصات الأمنية الفظيعة - قد تتوقع منهم أن تكون الثمن. ليس كذلك. في حين أن القضبان الصينية لا تفي تماما بالوعود الشيوعية بالسفر لأشد الناس فقرا، إلا أنها لا تزال ضمن الشريحة المعقولة بالنسبة لمعظم الركاب.خذ لدينا خط بكين شانغهاي سريع مجنون من الإدخال الأخير. أريد أن تخمين كم مقعد الدرجة الثانية سوف تعيد لك؟ 553 يوان، أو حوالي 80 باكز. أريد أن تخمين كم لدينا أقصر، نيك إلى أتلانتا تكاليف رحلة مع أمترك؟ 122 $ ، بالإضافة إلى روح طفلك البكر. حسنا، جعلنا أن آخر قليلا حتى. ولكن هذا لا يزال 40 $ اضافية للخدمة التي تأخذ أكثر من ثلاث مرات أطول لتحصل على ليس تماما حتى الآن.
إذا كنت اللحاق خط ركاب منتظم، والأشياء هي أرخص حتى. يبلغ طول خط تشانغلى الذى يبلغ طوله 24 كم الى خط يفانغ فى مقاطعة شاندونغ 4.5 يوان او 0.67 دولار. كنت أفضل نعتقد الكثير من الناس ركوب هذه الخطوط. وبنفس الطريقة التي تمليها شكل المدن الأمريكية بوصول السيارة، وخلق الضواحي، أصبحت المدن الصينية تتشكل الآن بالقطار الرصاصي.
8. انها شعبية
القطارات الصينية سريعة جدا ورخيصة جدا، وربما كنت نتوقع منهم أن تكون أيضا شعبية. كنت أكثر الحق مما كنت تعتقد بالفعل. خدمات الصين عالية السرعة لا مجرد جذب الحشود. أنها تجذب أكبر الحشود كنت قد رأيت من أي وقت مضى. في عام 2016، تم حساب عدد الركاب بمعدل مذهل 1.5 مليار .
وهذا أكثر من عدد الأشخاص الذين يعيشون فعلا في الصين ، وهو بلد لا يعرف تماما عن وجود عدد سكان متواضع. وبعبارة أخرى، وبالنظر إلى عدد سكان العالم البالغ 7،5 بليون نسمة، فإن 20 في المائة من جميع البشر في العالم يركبون السكك الحديدية السريعة في الصين في سنة واحدة. وهذا يعني أنه إذا اختطف الأجانب عشوائيا خمسة أشخاص من جميع أنحاء العالم واستجوبتهم، وجدوا أن واحدا منهم على الأقل قد حطمت قطارات الرصاصة الصينية.
ولكي نكون واضحين، فإننا نستخدم هذه الأرقام فقط كمثال توضيحي. حتى دولة فائقة السلطوية مثل الصين لا يمكن تسجيل كل شخص باستخدام قطاراته، وكثير من الناس يفترض أن عد مرات عديدة لرحلات مختلفة. ومع ذلك، حتى لو كان لا أحد شراء تذكرة الموسم وتسجيل الرحلات الفردية التي لا نهاية لها، 1.5 مليار لا يزال عدد مجنون. كرازير لا يزال هو أنه فقط سوف تحصل على أكبر.
7. الصين لديها أكثر سرعة عالية المسار من بقية العالم مجتمعة
ذكرنا في وقت سابق أن علاقة حب الصين مع السكك الحديدية عالية السرعة حتى من اليابان. ومن الجدير التأكيد على مدى عمق هذه القضية الحب يمتد. الصين لديها أكبر شبكة السكك الحديدية عالية السرعة في العالم، مع أكثر من 12،500 ميل من المسار. وهذا ليس أكثر من البلد الذي يتمتع بأكبر نظام في اليابان (اليابان). انها ليست أكثر من البلدان الخمسة المقبلة مجتمعة. انها أكثر من ذلكبقية بقية الكوكب . إذا كنت لوضع كل قطعة واحدة غير الصينية من السكك الحديدية عالية السرعة العودة إلى الوراء، وكنت لا تزال لديها أقل من الصين لا.
والصين لا تبطئ. هناك خطط لوضع 92020 ميلا آخر من المسار بحلول عام 2025. وبالنظر إلى خرائط خطط البنية التحتية للبلاد، فإن المنطقة الشرقية بأكملها سوف تصبح شبكة من خطوط متعرجة، عالية السرعة، كثيفة مثل أي شبكة السكك الحديدية العادية في بلد آخر. حتى جزيرة هاينان قبالة الساحل الجنوبي يتم رنينها بواسطة خط عالي السرعة. هاينان، سجل، بالكاد أكبر من ماريلاند.
وكانت النتيجة بالفعل خلق المدن الكبرى لا يصدق، كما يمكن للشعب فى شنتشن تخفيف إلى قوانغتشو، على مسافة ما يقرب من 85 ميلا في اقل من 30 دقيقة
6. الفرق من قبل
العودة في الوقت المناسب فقط 20 عاما وقفز القطار في الصين. ماذا تتوقع أن تجد؟ لا السكك الحديدية عالية السرعة، بشكل واضح، ولكن ربما النظام الذي كان بالفعل تحديث بشكل ملحوظ؟ شبكة السكك الحديدية التي قد تكون في حاجة إلى ترقية خطيرة، ولكن كان على الأقل صلبة على الأقل؟
حسنا، إعداد وقتك السفر الماضي الذاتي لهيك واحد من صدمة. ولم تكن قطارات الصين في منتصف التسعينات من القرن الماضي أبطأ. كانت بطيئة. كيف بطيئة؟ جرب متوسط سرعة 37 ميلا في الساعة .
لا، نحن لم تفوت الصفر هناك. كانت القطارات الصينية في السنوات المميتة من القرن العشرين مروعة. معظم المدن الرئيسية لم تكن متصلة، وفكرة حتى بلدة ذات حجم جيد لديها خط السكك الحديدية الخاصة بها لم يسمع بها تقريبا. ما كان عدد قليل من القطارات هناك ركض بألم ببطء، وكانت مكتظة جدا أنها تجعل ساعة الذروة على طوكيو تخفيف نظرة فسيح.
في ذلك الوقت، كانت الأموال الذكية على الصين لتصبح دولة سيارة، مثل الولايات المتحدة الأمريكية. كان للحزب الشيوعي أفكار أخرى. وعندما يضع الحزب عقله إلى شيء في الصين، فإنه يميل إلى الحصول على القيام به.
5. وزارة السكك الحديدية قد شاركت في بعض المشاريع المجنون
على الرغم من أنه تم حلها رسميا ومطوية في وزارة النقل في عام 2011، قسم السكك الحديدية في الصين لا يزال لديه سمعة للانخراط في بعض المشاريع الهندسية مجنون. وكما بدأ مهندسو السكك الحديدية في بريطانيا الفيكتورية في أشياء مثيرة للإعجاب مثل جسر فورث ، فإن القرن الحادي والعشرين في الصين يتورط في بعض المشاريع ذات الرؤية المتساوية. والفرق هو، مشاريع الصين تذهب الحق من خلال العملية وإلى مجنون الحدود.
لأخذ مثال واحد فقط: في عام 2015، أعلنت بكين أنها تريد ربط الصين إلى نيبال عن طريق السكك الحديدية. لا توجد مشكلة، إلا أن نيبال بلد جبلي لا يمكن الوصول إليه بسهولة من الجانب الصيني. لذلك قررت الصين لبناء وصلة السكك الحديدية التي من شأنها أن النفق الحق في الطريق من خلال جبل فريكين "ايفرست . وبعد مرور عامين، لم يبدأ المشروع، ولكنه لا يزال قيد النظر الفعلي.
ولكن حتى هذا يلاشى بجانب مخطط جنونا الصين حتى الآن. في عام 2014، قررت بكين أنها تريد بناء خط يربط الصين بالولايات المتحدة . سيكون المسار السريع السريع المقترح أطول خط سكة حديد في العالم، عبر أربعة بلدان (الصين وروسيا والولايات المتحدة وكندا)، ويشمل أطول نفق قطار تحت سطح البحر في العالم يربط روسيا بألاسكا. حتى في سرعة عالية، فإن الرحلة تستغرق يومين لإكمال.
4. قطار رصاصة الصين حصلت على ضرب من الصعب
مع كل المباني المجنونة، والجنون التكنولوجيا الفائقة ورجال الأعمال الأثرياء ، يمكن أن يكون من السهل أن ننسى الصين هي في الواقع دولة شيوعية الاستبدادية. وهذا يعني التطهير الذي يمكن أن يستهدف أي شخص ويتركهم محكوم عليهم بالأشغال الشاقة. أحد الضحية البارزة هو ليو تشى جيون، الرجل وراء شبكة السكك الحديدية عالية السرعة في البلاد.
تشى جيون كانت تعرف باسم والد خطوط السكك الحديدية الصينية. وقد شغل منصب وزير السكك الحديدية في أوائل عام 2003، تماما كما كانت الصين تشرع في حلمها بسرعة عالية. تحت إشرافه، استخدمت وزارة السكك الحديدية كل خدعة في الكتاب للحصول على تمويل إضافي ودعم سياسي. كان يدير إدارته مثل إقطاع شخصي، يزداد حجمه وقوته حتى ينافسه فقط الجيش. وبعد خمس سنوات من توليه منصبه، افتتحت تشى جيون اول خط سريع فى الصين. بحلول عام 2011، وضع النظام الذي نتحدث عنه الآن.
لسوء الحظ، تزامن زيجون مع التزاوج الصاعد شي جين بينغ. وقد أطلق الحاكم الجديد حملة لمكافحة الفساد في عام 2013، والتي شهدت زيجون اجتاحت الرشاوى والرشاوى. وكونها الصين، حكم عليه بالإعدام ، ثم خفف إلى السجن مدى الحياة.
3. ألعطال المروعة
قطارات الرصاصة الصينية مشهورة آمنة وسلسة، إلى درجة حيث الركاب بالكاد يشعرون انهم تتحرك على الإطلاق. ومع ذلك، فإن الأعطال لم تسمع. وبالنظر إلى سرعة هذه القطارات تتحرك في، وكنت أفضل نعتقد أن مثل هذه الحوادث ليست قصيرة من مرعب.
في عام 2011، تمكنت إضراب صاعق غريب من ضرب قطار خارج مدينة ونتشو، مما أدى إلى تقليصه. ولم يصب الركاب بأذى، لكن القطار توقف. كما حاول السائق الحصول عليه إعادة تشغيل، وحفر قطار الثاني في الجزء الخلفي منه بسرعة عالية. وأرسلت أربع عربات تخرج من الجسر إلى المياه أدناه. وعندما وصلت خدمات الطوارئ الى مكان الحادث، لقى 40 شخصا مصرعهم واصيب 200 اخرون. غروزوميلي، الجثث الجديدة أبقت تراجع القطار أثناء عملية الإنقاذ، وخلق مشهد مروع للشهود.
ولكي تكون الصين عادلة تماما، فإن هذا ليس الحادث الوحيد الذي وقع في جميع أنحاء العالم. وفي عام 2013، غادر قطار إسباني المسارات على مسافة تزيد عن 100 ميل في الساعة، مما أسفر عن مقتل 80 شخصا
2. معظم الشبكة تعمل في شلل و خسارة
تذكر كيف قلنا الصين لديها السكك الحديدية عالية السرعة أكثر من أي مكان آخر على الأرض؟ حسنا، لم نقول أنها مربحة. على الرغم من أن المزيد من المسار يبقى قيد الإنشاء، فتحت محطات جديدة، ومدن جديدة متصلة بالشبكة، قطارات الرصاصة الصينية هي في أي مكان قريب من مربحة كما قد تفترض. في الواقع، فقط 6 خطوط تتحول الربح. والباقي يخسرون المال قبضة القبضة .
هذه هي الأرباح التشغيلية، والعقل، وهذا يعني أنها لا تشمل تكلفة البناء. وتتجمع المجموعات الست جميعها فى الشرق، حيث تربط المدن الكبرى الضخمة بأكثر الطرق ربحية من بينها طريق بكين - شانغهاى. أما بالنسبة لبقية البلاد؟ حسنا، خط بكين وتيانجين يكسر تقريبا حتى، ولكن كل الآخرين الثقوب السوداء المالية . فعلى سبيل المثال، يدين خط قوانغتشو - قويتشو بفوائد فوائد تبلغ 3 مليارات يوان سنويا (450 مليون دولار)، بينما لا تسجل سوى ثلث ذلك المبلغ في مبيعات التذاكر. من بين 12،500 ميل من المسار وضعت بالفعل، فقط حوالي 3100 منها إما يجلب ما يكفي من النقد أو يحفز الاقتصاد المحلي بما فيه الكفاية لتبرير التكلفة.
وهذا يعني أن الدولة الصينية تتحمل عبئا دينيا مجنونا. تدين مؤسسة سكة حديد الصين حاليا أكثر من 4 تريليونات يوان، والتي من الاقتصاديين يدعو يعادل حوالي 6 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي.
1. انها لن تعمل في أي مكان آخر في العالم
بعد كل هذا، قد تفكر في أن السكك الحديدية عالية السرعة في الصين نوع أنيق، مثل شيء ربما يجب علينا جميعا أن تهدف إلى نسخ. حظا جيدا في ذلك. شبكة القطار رصاصة مجنون الصين ممكنة فقط بسبب مجموعة محددة جدا من البلاد في الظروف . جرب وتكرر نجاحها في أي مكان آخر في العالم، وستفشل على الأرجح.
العامل الرئيسي هو التكلفة. الاقتصاد الصيني مزدهر، والدولة سعيدة لتحمل كامل التكلفة، مما يسمح خطوط غير مربحة للحفاظ على التوالي. هناك أيضا كم يكلف لبناء. ويقدر البنك الدولي أن الصين تنفق 23 مليون دولار كحد أقصى لكل كيلومتر من السكك الحديدية عالية السرعة. في أوروبا، و فإن التكلفة الدنيا ستكون 25 مليون دولار، مع احتمال ارتفاعها إلى 39 مليون دولار. محاولة وبناء في مكان ما مثل بين سان فرانسيسكو و لا، وأنه يضرب 56 مليون $ . سبب الفرق؟ رخيصة الصينية العمل، واحد، ولكن أيضا سعر الأرض. في الولايات المتحدة وأوروبا, عليك أن تدفع سعر عادل لشراء الأراضي الخاصة لبناء البنية التحتية. في الصين، تصادر الدولة ما تشبه.
ونتيجة لذلك، تقوم معظم البلدان الأخرى بإلغاء برامج السكك الحديدية عالية السرعة أو تقليصها إلى حد كبير. قد نحلم بأن نكون قادرين على السفر النمط الصيني في جميع أنحاء العالم، ولكن الحقيقة المحزنة هي أننا ربما محكوم عليه إلى الأبد من الزحف على طول بسرعة الحلزون مثل.
المصدر : وقائع
10. انها حقأ سريعة
اهم الاشياء اولا. يجب أن تعرف أن خدمة السكك الحديدية عالية السرعة في الصين بسرعة. كيف سريع؟ دعونا نقول فقط، إذا كنت يمكن أن بناء مسار القطار على التوالي صعودا، هل يمكن أن تأخذ قطار رصاصة من بكين إلى القمر في أقل من ستين ثانية.حسنا، هذا كان كذب. ولكن واحدة ذات غرض خطير: لتوضيح كيف يمكن للقطارات الصينية السريعة الذبذبة أن تكون قادرة على الذهاب. ويمكن العثور على اثنين من أسرع ثلاث قطارات تجارية فى العالم فى الصين، فى شانغهاى. من هذه، شنغهاي ماجليف هو الأسرع، وتصدر في 267 ميلا في الساعة. عندما لا تحمل الركاب، يمكن أن تصل إلى 311 ميلا في الساعة. في حين مثيرة للإعجاب، انها ليست الأسرع من أي وقت مضى.وقد بلغ ذروة القطار التجريبي الياباني ذروته في 366 ميلا في الساعة. بيد ان قطار الرصاصة اليابانى لن يكون على الانترنت حتى عام 2027 بينما كان مواطنو شانغهاى يضربون هذه السرعات ذوبان الذهن منذ اكثر من عشر سنوات.
بطبيعة الحال، فإنه من شيء واحد أن نسمع أعداد كبيرة، انها أخرى لمعالجة فعلا لهم. حتى هنا مثال. خط بكين-شنغهاي سوف يأخذك 819 ميلا في أقل قليلا من خمس ساعات. هذا هو أبعد من المسافة من نيويورك إلى أتلانتا، في أقل من الوقت الذي يأخذك إلى بنج مشاهدة سلسلة صغيرة نيتفليكس جديدة.
9. انها رخيصة بشكل مثير للسخرية
وبالنظر إلى سرعات رائعة يمكن أن القطارات الصينية ضرب - ما يقرب من نصف سرعة الرحلة، دون كل الانتظار في جميع أنحاء والفحوصات الأمنية الفظيعة - قد تتوقع منهم أن تكون الثمن. ليس كذلك. في حين أن القضبان الصينية لا تفي تماما بالوعود الشيوعية بالسفر لأشد الناس فقرا، إلا أنها لا تزال ضمن الشريحة المعقولة بالنسبة لمعظم الركاب.خذ لدينا خط بكين شانغهاي سريع مجنون من الإدخال الأخير. أريد أن تخمين كم مقعد الدرجة الثانية سوف تعيد لك؟ 553 يوان، أو حوالي 80 باكز. أريد أن تخمين كم لدينا أقصر، نيك إلى أتلانتا تكاليف رحلة مع أمترك؟ 122 $ ، بالإضافة إلى روح طفلك البكر. حسنا، جعلنا أن آخر قليلا حتى. ولكن هذا لا يزال 40 $ اضافية للخدمة التي تأخذ أكثر من ثلاث مرات أطول لتحصل على ليس تماما حتى الآن.
إذا كنت اللحاق خط ركاب منتظم، والأشياء هي أرخص حتى. يبلغ طول خط تشانغلى الذى يبلغ طوله 24 كم الى خط يفانغ فى مقاطعة شاندونغ 4.5 يوان او 0.67 دولار. كنت أفضل نعتقد الكثير من الناس ركوب هذه الخطوط. وبنفس الطريقة التي تمليها شكل المدن الأمريكية بوصول السيارة، وخلق الضواحي، أصبحت المدن الصينية تتشكل الآن بالقطار الرصاصي.
8. انها شعبية
القطارات الصينية سريعة جدا ورخيصة جدا، وربما كنت نتوقع منهم أن تكون أيضا شعبية. كنت أكثر الحق مما كنت تعتقد بالفعل. خدمات الصين عالية السرعة لا مجرد جذب الحشود. أنها تجذب أكبر الحشود كنت قد رأيت من أي وقت مضى. في عام 2016، تم حساب عدد الركاب بمعدل مذهل 1.5 مليار .
وهذا أكثر من عدد الأشخاص الذين يعيشون فعلا في الصين ، وهو بلد لا يعرف تماما عن وجود عدد سكان متواضع. وبعبارة أخرى، وبالنظر إلى عدد سكان العالم البالغ 7،5 بليون نسمة، فإن 20 في المائة من جميع البشر في العالم يركبون السكك الحديدية السريعة في الصين في سنة واحدة. وهذا يعني أنه إذا اختطف الأجانب عشوائيا خمسة أشخاص من جميع أنحاء العالم واستجوبتهم، وجدوا أن واحدا منهم على الأقل قد حطمت قطارات الرصاصة الصينية.
ولكي نكون واضحين، فإننا نستخدم هذه الأرقام فقط كمثال توضيحي. حتى دولة فائقة السلطوية مثل الصين لا يمكن تسجيل كل شخص باستخدام قطاراته، وكثير من الناس يفترض أن عد مرات عديدة لرحلات مختلفة. ومع ذلك، حتى لو كان لا أحد شراء تذكرة الموسم وتسجيل الرحلات الفردية التي لا نهاية لها، 1.5 مليار لا يزال عدد مجنون. كرازير لا يزال هو أنه فقط سوف تحصل على أكبر.
7. الصين لديها أكثر سرعة عالية المسار من بقية العالم مجتمعة
ذكرنا في وقت سابق أن علاقة حب الصين مع السكك الحديدية عالية السرعة حتى من اليابان. ومن الجدير التأكيد على مدى عمق هذه القضية الحب يمتد. الصين لديها أكبر شبكة السكك الحديدية عالية السرعة في العالم، مع أكثر من 12،500 ميل من المسار. وهذا ليس أكثر من البلد الذي يتمتع بأكبر نظام في اليابان (اليابان). انها ليست أكثر من البلدان الخمسة المقبلة مجتمعة. انها أكثر من ذلكبقية بقية الكوكب . إذا كنت لوضع كل قطعة واحدة غير الصينية من السكك الحديدية عالية السرعة العودة إلى الوراء، وكنت لا تزال لديها أقل من الصين لا.
والصين لا تبطئ. هناك خطط لوضع 92020 ميلا آخر من المسار بحلول عام 2025. وبالنظر إلى خرائط خطط البنية التحتية للبلاد، فإن المنطقة الشرقية بأكملها سوف تصبح شبكة من خطوط متعرجة، عالية السرعة، كثيفة مثل أي شبكة السكك الحديدية العادية في بلد آخر. حتى جزيرة هاينان قبالة الساحل الجنوبي يتم رنينها بواسطة خط عالي السرعة. هاينان، سجل، بالكاد أكبر من ماريلاند.
وكانت النتيجة بالفعل خلق المدن الكبرى لا يصدق، كما يمكن للشعب فى شنتشن تخفيف إلى قوانغتشو، على مسافة ما يقرب من 85 ميلا في اقل من 30 دقيقة
6. الفرق من قبل
العودة في الوقت المناسب فقط 20 عاما وقفز القطار في الصين. ماذا تتوقع أن تجد؟ لا السكك الحديدية عالية السرعة، بشكل واضح، ولكن ربما النظام الذي كان بالفعل تحديث بشكل ملحوظ؟ شبكة السكك الحديدية التي قد تكون في حاجة إلى ترقية خطيرة، ولكن كان على الأقل صلبة على الأقل؟
حسنا، إعداد وقتك السفر الماضي الذاتي لهيك واحد من صدمة. ولم تكن قطارات الصين في منتصف التسعينات من القرن الماضي أبطأ. كانت بطيئة. كيف بطيئة؟ جرب متوسط سرعة 37 ميلا في الساعة .
لا، نحن لم تفوت الصفر هناك. كانت القطارات الصينية في السنوات المميتة من القرن العشرين مروعة. معظم المدن الرئيسية لم تكن متصلة، وفكرة حتى بلدة ذات حجم جيد لديها خط السكك الحديدية الخاصة بها لم يسمع بها تقريبا. ما كان عدد قليل من القطارات هناك ركض بألم ببطء، وكانت مكتظة جدا أنها تجعل ساعة الذروة على طوكيو تخفيف نظرة فسيح.
في ذلك الوقت، كانت الأموال الذكية على الصين لتصبح دولة سيارة، مثل الولايات المتحدة الأمريكية. كان للحزب الشيوعي أفكار أخرى. وعندما يضع الحزب عقله إلى شيء في الصين، فإنه يميل إلى الحصول على القيام به.
5. وزارة السكك الحديدية قد شاركت في بعض المشاريع المجنون
على الرغم من أنه تم حلها رسميا ومطوية في وزارة النقل في عام 2011، قسم السكك الحديدية في الصين لا يزال لديه سمعة للانخراط في بعض المشاريع الهندسية مجنون. وكما بدأ مهندسو السكك الحديدية في بريطانيا الفيكتورية في أشياء مثيرة للإعجاب مثل جسر فورث ، فإن القرن الحادي والعشرين في الصين يتورط في بعض المشاريع ذات الرؤية المتساوية. والفرق هو، مشاريع الصين تذهب الحق من خلال العملية وإلى مجنون الحدود.
لأخذ مثال واحد فقط: في عام 2015، أعلنت بكين أنها تريد ربط الصين إلى نيبال عن طريق السكك الحديدية. لا توجد مشكلة، إلا أن نيبال بلد جبلي لا يمكن الوصول إليه بسهولة من الجانب الصيني. لذلك قررت الصين لبناء وصلة السكك الحديدية التي من شأنها أن النفق الحق في الطريق من خلال جبل فريكين "ايفرست . وبعد مرور عامين، لم يبدأ المشروع، ولكنه لا يزال قيد النظر الفعلي.
ولكن حتى هذا يلاشى بجانب مخطط جنونا الصين حتى الآن. في عام 2014، قررت بكين أنها تريد بناء خط يربط الصين بالولايات المتحدة . سيكون المسار السريع السريع المقترح أطول خط سكة حديد في العالم، عبر أربعة بلدان (الصين وروسيا والولايات المتحدة وكندا)، ويشمل أطول نفق قطار تحت سطح البحر في العالم يربط روسيا بألاسكا. حتى في سرعة عالية، فإن الرحلة تستغرق يومين لإكمال.
4. قطار رصاصة الصين حصلت على ضرب من الصعب
مع كل المباني المجنونة، والجنون التكنولوجيا الفائقة ورجال الأعمال الأثرياء ، يمكن أن يكون من السهل أن ننسى الصين هي في الواقع دولة شيوعية الاستبدادية. وهذا يعني التطهير الذي يمكن أن يستهدف أي شخص ويتركهم محكوم عليهم بالأشغال الشاقة. أحد الضحية البارزة هو ليو تشى جيون، الرجل وراء شبكة السكك الحديدية عالية السرعة في البلاد.
تشى جيون كانت تعرف باسم والد خطوط السكك الحديدية الصينية. وقد شغل منصب وزير السكك الحديدية في أوائل عام 2003، تماما كما كانت الصين تشرع في حلمها بسرعة عالية. تحت إشرافه، استخدمت وزارة السكك الحديدية كل خدعة في الكتاب للحصول على تمويل إضافي ودعم سياسي. كان يدير إدارته مثل إقطاع شخصي، يزداد حجمه وقوته حتى ينافسه فقط الجيش. وبعد خمس سنوات من توليه منصبه، افتتحت تشى جيون اول خط سريع فى الصين. بحلول عام 2011، وضع النظام الذي نتحدث عنه الآن.
لسوء الحظ، تزامن زيجون مع التزاوج الصاعد شي جين بينغ. وقد أطلق الحاكم الجديد حملة لمكافحة الفساد في عام 2013، والتي شهدت زيجون اجتاحت الرشاوى والرشاوى. وكونها الصين، حكم عليه بالإعدام ، ثم خفف إلى السجن مدى الحياة.
3. ألعطال المروعة
قطارات الرصاصة الصينية مشهورة آمنة وسلسة، إلى درجة حيث الركاب بالكاد يشعرون انهم تتحرك على الإطلاق. ومع ذلك، فإن الأعطال لم تسمع. وبالنظر إلى سرعة هذه القطارات تتحرك في، وكنت أفضل نعتقد أن مثل هذه الحوادث ليست قصيرة من مرعب.
في عام 2011، تمكنت إضراب صاعق غريب من ضرب قطار خارج مدينة ونتشو، مما أدى إلى تقليصه. ولم يصب الركاب بأذى، لكن القطار توقف. كما حاول السائق الحصول عليه إعادة تشغيل، وحفر قطار الثاني في الجزء الخلفي منه بسرعة عالية. وأرسلت أربع عربات تخرج من الجسر إلى المياه أدناه. وعندما وصلت خدمات الطوارئ الى مكان الحادث، لقى 40 شخصا مصرعهم واصيب 200 اخرون. غروزوميلي، الجثث الجديدة أبقت تراجع القطار أثناء عملية الإنقاذ، وخلق مشهد مروع للشهود.
ولكي تكون الصين عادلة تماما، فإن هذا ليس الحادث الوحيد الذي وقع في جميع أنحاء العالم. وفي عام 2013، غادر قطار إسباني المسارات على مسافة تزيد عن 100 ميل في الساعة، مما أسفر عن مقتل 80 شخصا
2. معظم الشبكة تعمل في شلل و خسارة
تذكر كيف قلنا الصين لديها السكك الحديدية عالية السرعة أكثر من أي مكان آخر على الأرض؟ حسنا، لم نقول أنها مربحة. على الرغم من أن المزيد من المسار يبقى قيد الإنشاء، فتحت محطات جديدة، ومدن جديدة متصلة بالشبكة، قطارات الرصاصة الصينية هي في أي مكان قريب من مربحة كما قد تفترض. في الواقع، فقط 6 خطوط تتحول الربح. والباقي يخسرون المال قبضة القبضة .
هذه هي الأرباح التشغيلية، والعقل، وهذا يعني أنها لا تشمل تكلفة البناء. وتتجمع المجموعات الست جميعها فى الشرق، حيث تربط المدن الكبرى الضخمة بأكثر الطرق ربحية من بينها طريق بكين - شانغهاى. أما بالنسبة لبقية البلاد؟ حسنا، خط بكين وتيانجين يكسر تقريبا حتى، ولكن كل الآخرين الثقوب السوداء المالية . فعلى سبيل المثال، يدين خط قوانغتشو - قويتشو بفوائد فوائد تبلغ 3 مليارات يوان سنويا (450 مليون دولار)، بينما لا تسجل سوى ثلث ذلك المبلغ في مبيعات التذاكر. من بين 12،500 ميل من المسار وضعت بالفعل، فقط حوالي 3100 منها إما يجلب ما يكفي من النقد أو يحفز الاقتصاد المحلي بما فيه الكفاية لتبرير التكلفة.
وهذا يعني أن الدولة الصينية تتحمل عبئا دينيا مجنونا. تدين مؤسسة سكة حديد الصين حاليا أكثر من 4 تريليونات يوان، والتي من الاقتصاديين يدعو يعادل حوالي 6 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي.
1. انها لن تعمل في أي مكان آخر في العالم
بعد كل هذا، قد تفكر في أن السكك الحديدية عالية السرعة في الصين نوع أنيق، مثل شيء ربما يجب علينا جميعا أن تهدف إلى نسخ. حظا جيدا في ذلك. شبكة القطار رصاصة مجنون الصين ممكنة فقط بسبب مجموعة محددة جدا من البلاد في الظروف . جرب وتكرر نجاحها في أي مكان آخر في العالم، وستفشل على الأرجح.
العامل الرئيسي هو التكلفة. الاقتصاد الصيني مزدهر، والدولة سعيدة لتحمل كامل التكلفة، مما يسمح خطوط غير مربحة للحفاظ على التوالي. هناك أيضا كم يكلف لبناء. ويقدر البنك الدولي أن الصين تنفق 23 مليون دولار كحد أقصى لكل كيلومتر من السكك الحديدية عالية السرعة. في أوروبا، و فإن التكلفة الدنيا ستكون 25 مليون دولار، مع احتمال ارتفاعها إلى 39 مليون دولار. محاولة وبناء في مكان ما مثل بين سان فرانسيسكو و لا، وأنه يضرب 56 مليون $ . سبب الفرق؟ رخيصة الصينية العمل، واحد، ولكن أيضا سعر الأرض. في الولايات المتحدة وأوروبا, عليك أن تدفع سعر عادل لشراء الأراضي الخاصة لبناء البنية التحتية. في الصين، تصادر الدولة ما تشبه.
ونتيجة لذلك، تقوم معظم البلدان الأخرى بإلغاء برامج السكك الحديدية عالية السرعة أو تقليصها إلى حد كبير. قد نحلم بأن نكون قادرين على السفر النمط الصيني في جميع أنحاء العالم، ولكن الحقيقة المحزنة هي أننا ربما محكوم عليه إلى الأبد من الزحف على طول بسرعة الحلزون مثل.
المصدر : وقائع